شات بيروت

اهلا بكم فى شات بيروت ، دردشة كتابية لبنانية سريعه للغايه ، تصل بينك وبين الكثييرين من شباب  و بنات لبنان ، غرف شات بيروت سلسه وسريعه وتعد من اجمل دردشة علي مستوى دردشات لبنان .

يتميز شات بيروت  بسرعه  كالصارووخ   يمكنك ارسال واستقبال الرسائل   في سرعه مهوله  ، كما لدينا سوف تحصل علي حساب  فى شات بيروت  مجانا .. لدخول شات بيروت  من هنا

هل تبحث عن شات بيروت ؟

  • اليك ماتود معرفته عن شات بيروت / دردشة بيروت / شات بنات بيروت / دردشة بنات بيروت / صبايا بيروت   كل هذة المسميات تجتمع  فى غرفه شات مسليه لا غني عنها  ابدا

دردشة بيروت  الاولي  فى الدردشات اللبنانيه  ، تحوز علي اعجاب اكثر من 90 فى الميه من زوار الشات ، دردشة رائعه بالفعل . 24 ساعه  دردشة لبنانية مثيرة .

  • مميزات شات بيروت لدينا

يمكنك  فى فى غرفه  دردشة صبايا بيروت  تتعرف علي جمال صبايا لبنان فى شات بيروت
فى شات بيروت  يمكنك عمل المحادثات  الرائعه و الكتابه الملونه والتعارف علي كل الزوار  والاعضاء  ، لمه اهل بيرووت  لدينا فقط
للحصول علي اروع مميزات الدردشه  يمكنك الاشتراك فى اخدي العضويات الرائده لدينا  من خلال صفحه اشتراك العضويات
شات بيروت للجوال  دردشة تعمل بكل سهوله علي هاتفك بدون تنصيب اي برامج  .. فى شات بيروت يمكنك الحصول علي الرسائل  الشخصيه  حتى وانت غير متواجد بالدردشه  فيوجد خاصيه  ال offline msg  وعندما  تتواجد  تري اشعارات بكافه الرسائل  ..
للوصول الي المزيد من المحافظات تفضل  غرف شات لبنان

دردشة بيروت للجوال  لها غرفه خاصه  داخل الشات  .

                           Beirut Chat

((معلومات عن بيروت ))

دردشة بيروت تعمل علي تغطيه كافه مناطق  بيروت وتشمل  الاحياء السكنيه الاتيه :

  • الأحياء السكنية والقطاعات :-

وتنقسم بيروت إلى 13 حيا هي :

  • الأشرفية (Achrafieh)
  • دار المريسة (Dar El Mreisse)
  • الباشورة (Bachoura)
  • المزرعة (Al Mazra`a)
  • مدور (Al Mudawwar)
  • ميناء الحصن (Minet El Hosn)
  • المصيطبة (Al Mussaytbeh)
  • مرفأ بيروت (Beirut Port)
  • رأس بيروت (Ras Beirut)
  • الرميل (Rmeil)
  • الصيفي (Saifi)
  • زقاق البلاط (Zoukak El Blatt)
  • المريسة (El Mreisseh)
ماهي  محافظه بيروت ؟
 مُحافظة بيروت هي العاصمة والمُحافظة المركزيّة والإداريّة والسياسيّة في الجمهوريّة اللبنانيّة، وتوجد فيها كلّ من مباني الوزارات الحكوميّة ومجلس النواب اللبنانيّ، ويقع في ضاحية بعبدا القصر الرئاسي الجمهوريّ، كما تحتوي بيروت على المقرات الرئيسيّة للعديد من الشركات والمُؤسّسات اللبنانيّة والعالميّة.
بيروت تعد مدينة بيروت من المدن القديمة، وهي العاصمة الرسميّة للجمهورية اللبنانية، وتمتد فوق المنطقة الساحليّة في البلاد الكائنة إلى الشرق من البحر الأبيض المتوسط، وهي أكبر مدينة في الجمهوريّة. تتمركز في العاصمة بيروت الغالبية العظمى من النشاطات الاقتصاديّة من صناعة وخدمات وتجارة، وكما تحمل على كاهلها الثقل السياسيّ في البلاد، إذ تعتبر مقرّاً لأكثرية الدوائر السياسيّة كرئاسة الحكومة والبرلمان، وكما وفيها مقرات الوزارات والدوائر الحكوميّة، وبالإضافة إلى ذلك فإنّ لها دوراً ثقافيّاً مؤثراً لا يقتصر على لبنان فقط، بل يمتد إلى الوطن العربي والشرق الأوسط ككل، ويعود الفضل في ذلك إلى الثراء الثقافيّ الذي تمتلكه كدور النشر والجامعات الدوليّة والمتاحف ومعارض الفنون والصحافة الحرة والمسارح. يعود تاريخ قيام مدينة بيروت ونشأتها إلى خمسة عشر قرناً قبل الميلاد وفقاً لما ذكرته رسائل الغمارنة، وعانت كثيراً مع الكوارث الطبيعيّة كالزلازل، وكما تعرّضت لحروب مدمّرة في تاريخها، وكانت آخر هذه الحروب الحرب الأهليّة اللبنانية التي ألحقت الدمار بالبلاد. يعتبر عام 1990م نقطة تحوّل بالنسبة لمدينة بيروت من آثار الدمار والحرب إلى الازدهار والتقدّم، إذ دأبت حكومة رئيس الوزراء اللبناني رفيق الحريري على إعادة إعمار وترميم المدينة وتأهيلها، وأولت حكومته العناية الفائقة للوسط التجاري والسياحيّ، فأصبحت محطاً لأنظار السياح بعد أن تألّقت واجهتها البحرية بالنقاط السياحيّة، فاحتلت المرتبة الأولى بالوجهة التي ينبغي زيارتها خلال عام 2009م، وكما صنفها دليل لونلي بلانت السياحي في ذلك العام ضمن المدن العشر الأوائل حسب حيويّتها.

الجغرافيا
تتّخذ مدينة بيروت موقعاً لها فوق شبه جزيرة الكائنة إلى الغرب من البحر الأبيض المتوسط، وتفصل بينها وبين الحدود اللبنانية الإسرائيليّة شمالاً مسافة تمتد لـ94 كيلومتراً، وتصل مساحتها الإجمالية إلى 18 كيلومتراً مربّعاً، أما المساحة التي يشغلها التجمع الحضري فيها فيصل إلى 67 كيلومتراً مربّعاً. تحيط بمدينة بيروت من الناحية الشرقية سلسلة الجبال اللبنانيّة الغربية ذات الشكل المثلّث، ويعود السبب في ذلك إلى موقعها المتتد بين تلَّي الأشرفيّة والمصيطبة. تمتد فوق المدينة تضاريس متنوعة، فيمتاز شمال المدينة بطبيعته الصخريّة، أما جنوب المدينة فيتخذ طابعاً رمليّاً، وكما تمتاز بوجود عدد من النماذج الجغرافيّة، فيجمع ما بين شاطئي الروشة والرملة البيضاء.

المناخ
تتأثر مدينة بيروت بالمناخ المتوسّطي، إذ يتصف طقسها بالاعتدال، فيكون الموسم الصيفي حاراً وجافّاً، بينما تعتدل الحرارة في فصلي الربيع والخريف، أما في فصل الشتاء فتشهد المدينة هطولاً مطرياً يقدّر ب860 ميليمتراً سنوياً، ويكون بارداً نسبياً.

مناطق بيروت
تحتضن مدينة بيروت اثنا عشر حيّأً معترفاً بها رسميّاً، وهي الأشرفية، وعين المريسة، والباشورة، وميناء الحصن، والمزرعة، والمدوّر، والمصيطبة، والمرفأ، ورأس بيروت، والرميل، والصيفي، وزقاق البلاط. وتضّم المدينة داخل كل حي من هذه الأحياء عدداً من المناطق العقاريّة، بالإضافة إلى وجود 3 مخيّمات للجوء الفلسطينيّ، وهي مخيم برج البراجنة، ومخيم شاتيلا، ومخيم مار الياس.

سكان بيروت
تشير الإحصاءات إلى أنّ مدينة بيروت تضم أكثر من 2.012.000 نسمة، إلا أنّ هناك غياباً ملحوظاً للإحصاءات الصحيحة لعدد السكان، ويعود السبب في ذلك إلى أنّه لم يتم إجراء أي تعداد رسمي للسكان في البلاد منذ عام 1932م.
 
صور  فى جمال السياحه لبيروت :

صخره الروشة