إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

لو جديدة فى السواقة.. 5 حاجات لازم تعرفيها عن عربيتك

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • لو جديدة فى السواقة.. 5 حاجات لازم تعرفيها عن عربيتك








    الفتاة عندما تقرر اقتناء سيارة لأول مرة عليها أن تدرك جيدا أن تعلم القيادة ليس كل شيء، ولكن عليها أن تتعرف على قواعد الأمان وصيانة السيارة البسيطة التي يجب أن تقوم بها يوميا لتجنب الأعطال المفاجئة على الطريق.
    يقول " صلاح إبراهيم" مهندس الصيانة والميكانيكا إنه على الفتاة أن تعلم أن السيارة تحتاج إلى عدة أمور غير البنزين لكى تسير في الشارع بطريقة سليمة وهذه القواعد يجب ان تتعرف عليها عند شراء السيارة وهي:
    1- قياس نسبة الماء للسيارة

    تحتوي السيارة على قربة للماء لتبريد أجزائها الداخلية أثناء السير، وفي الصيف تقل بصورة كبيرة عن الشتاء ولكن هذا لا يمنع من مراقبة نسبة الماء في القربة بشكل يومي وهذا أمر سهل للغاية.
    2- قياس نسبة الزيت

    قياس لزوجة الزيت داخل ماتور السيارة يجب أن يكون بشكل دوري أسبوعيا أو يوم بعد يوم ، ويكون قبل تشغيل السيارة ليكون الزيت في حالة سكون، ويتضح على عمود القياس نسبته ولونه.
    3- معرفة عمر " تيل الفرامل "

    تيل الفرامل من الأمور التي يجب معرفة موعد تركيبها لأنها يجب أن تتغير كل فترة حتى لا يتعرض قائد السيارة للخطورة بسبب تآكلها وعدم الحرص على تغييرها.
    4- قياس ضغط هواء اطارات السيارة

    على الفتاة التفتيش اليومي على إطارات السيارة حتى لا تتعرض للمخاطر، ويكون الأفضل قياس نسبة الهواء داخل الإطارات عند المتخصص يوم بعد يوم.
    5- الكشف الدوري على البطارية

    بطارية السيارة والدينمو من القطع التي يمكن أن تتلف بدون سبب معروف ولهذا يجب الكشف عليهم عند الكهربائي من فترة إلى الأخرى عند الشعور بتقطيع عند القيادة، وعند اكتشاف المشكلة في البداية يكون علاجها اسهل من السكوت عليها حتى تتفاقم وتتلف قطع أخرى .
Working...
X