اضغط هنا لدخول الدردشة الكتابية
e عليه من Google Play

عودة   منتديات قمر مصر الابداع والتميز > >

قسم الأخبار المحلية ..~ قسم الأخبار المحليه لمعرفة أخبارنا وكل جديد

Tags H1 to H6

منتديات قمر مصر الابداع والتميز

3,2,1 مليون

3,2,1 مليون
إضافة رد
 
أدوات الموضوع طريقة العرض
#1  
قديم 11-02-2018, 12:40 AM
سيد الشامي غير متصل
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 253
 تاريخ التسجيل بالمنتدى : Oct 2017
 فترة الأقامة : 630 يوم
 أخر زيارة : 03-12-2019 (09:31 PM)
 مشاركات : 46,043 [ + ]
 السمعة : 10
 معدل التقييم : سيد الشامي على طريق التميز و النجاح
بيانات اضافيه [ + ]

اوسمتي

افتراضي 3,2,1 مليون



3,2,1 مليون
السلام عليكم
اسعد الله أوقاتكم بكل خير
الذين هدفهم الكسب السريع وتحقيق الثروة في وقت قصير يفشلون في أغلب الأحوال!

أخطر مايواجه بعض شباب الأعمال هو (التوسُّع الكبير) في تجارتهم أو مجال أعمالهم، بعد أن يربحوا في أول تجارة ومشروع، فيظنون أن (التوسع الكبير) يعني مضاعفة الأرباح بشكل كبير، وفي وقت يسير، يحسبون الربح المُحَقّق من المتجر أو المشروع الصغير ويضربونه في عدد الفروع الجديدة التي يطمحون (على الأصح يطمعون) في افتتاحها بشكل سريع، ولو بالديون، معتمدين على حسبة التدفق النقدي للفرع الواحد، معتبرين نسبة أرباحه تسري على كل الفروع الجديدة، وينسى كثير منهم أنّ المستقبل يختلف عن الحاضر والماضي، وأعباء إدارة عدة فروع تفوق إدارة الفرع الواحد، هنا يحصل الارتباك والهدر، وربما تزداد السرقات من بعض العاملين في الفروع، وتضعف السيطرة، فحين نملأ الكيس فوق مايطيق يتمزق ويسقط كل مافيه، والمثل الشعبي يقول: (من كبّر اللقمة غصّ) ..

ليس هذا المقال تحطيماً لمجاديف الطامحين، بقدر ماهو توضيح لأحلام بعض الطامعين، وهي أحلام أو أوهام تتقنّع بقناع الأمل والطموح، وتغفل عن عقبات الواقع الملموس، وتجهل تقلبات الأسواق، ومفاجآت الاقتصاد والأحداث، وقوة المنافسين، وفوائد الدَّين، والاختلاف الجذري بين إدارة متجر واحد، وبين إدارة عدة متاجر، وماقد يطرأ على المواقع من إقبال أو عزوف، إلى مختلف الظروف التي لا يُمكن إخضاعها للأرقام المحقّقة من ربح متجر واحد، فالمستقبل غَيبٌ لا يعلمه إلّا الله..

إن التوسع برفق وتحفظ وحذر، وفي حدود المقدرة المالية والإدارية، أجدى بكثير من التوسع الكبير طمعاً في القفز إلى خانة الملايين في غمضة عين، فالقفز في الظلام قد يكسر الظهور والأقدام.


[img][/img] </ul>




رد مع اقتباس
إضافة رد


زوار هذا الموضوع الآن : 1 (0 عضو و 1 زائر)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض
عادي عادي

ضوابط المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : نشيط
كود [IMG] : نشيط
كود هتمل : خامل

الانتقال السريع


التوقيت حسب جرينتش . الساعة الآن 10:18 AM.


جميع الحقوق محفوظه لمنتديات قمر مصر
Powered by: vBulletin® Version 3.8.9 Beta 3 Copyright ©2000-2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Translated By ramez©2002-2019
new notificatio by 9adq_ala7sas
HêĽм √ 3.2 OPS BY: ! ωαнαм ! © 2011-2012
Search Engine Optimisation provided by DragonByte SEO (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2019 DragonByte Technologies Ltd.
 خواطر ليالي
الأحلام ديزاين قمر مصر