اضغط هنا لدخول الدردشة الكتابية
e عليه من Google Play

عودة   منتديات قمر مصر الابداع والتميز > >

طبيبك ..~ عالم الطب .. لكل داء دواء

Tags H1 to H6

منتديات قمر مصر الابداع والتميز

عيسبسيب

عيسبسيب
إضافة رد
 
أدوات الموضوع طريقة العرض
#1  
قديم 07-16-2019, 09:44 AM

ahmed nady غير متصل
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 495
 تاريخ التسجيل بالمنتدى : Jun 2019
 فترة الأقامة : 67 يوم
 أخر زيارة : 08-04-2019 (11:26 AM)
 مشاركات : 18 [ + ]
 السمعة : 10
 معدل التقييم : ahmed nady على طريق التميز و النجاح
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي عيسبسيب



أصبح الأن هناك العديد من جراحات السمنة المفرطة فى مصر والعالم العربي، وهنا تبدأ الحيرة أي من عمليات السمنة المفرطة تناسبني وهل هي مثالية لي وأمنة لحالتي الصحية، سوف نتحدث اليوم بالتفصيل عن عملية تكميم المعدة
في تكميم المعدة كيف تتم؟ وهل هي أمنة ومن هو المريض المناسب لعملية تكميم المعدة؟ وهل تساهم عملية
الشفاء من مرض السكر؟


عملية تكميم المعدة تعد واحدة من عمليات تصغير حجم المعدة، فهي تهدف إلى تصغير حجم المعدة بحيث يأكل المريض القليل من الطعام يشعره بالشبع لفترة طويلة، ويمكن القول إنها من جراحات السمنةالحديثة نسبيآ حيث بدأت في الظهور عام 2003، وحققت نجاح كبير جدآ، وذلك نظرآ لأنها عملية بسيطة الإجراءات ولا تغير من فسيولوجية الجهاز الهضمي والمعدة، فكل شيء يعمل بشكل طبيعي كما خلقه الله.
تتم عملية تكميم المعدة من خلال قص (إستئصال) 5/4 حجم المعدة أي ما يعدل 80% من المعدة وترك 5/1 خمس المعدة فقط أي ما يعادل 20% من حجم المعدة، وبالتالي منظومة عمل الجهاز الهضمي تظل كما هي، بدون تغير وهذا ما جعل عملية تكميم المعدة أمنة وخالية من حدوث أي مضاعفات مثل الترجيع أو الإسهال ارتجاع المريء وغيرها من المضاعفات.

كيف جاءت فكرة عملية تكميم المعدة؟ ولماذا يتم قص من المعدة؟

جاءت فكرة عملية تكميم المعدة بعد أن أكتشف العلماء العديد من الهرمونات الضارة في المعدة، مثل هرمون الجوع وهرمونات أخري ضارة تسبب مرض السكر وأمراض القلب وضغط الدم، ومن هنا جاءت فكرة قص (إستئصال) هذا الجزء نهائيا من الجسم، وبالفعل بقص هذا الجزء الضار من المعدة، تتحسن حالة المريض الصحية بشكل عام فيتخلص من السمنة وأيضا يتخلص من جميع مضاعفات مرض السكر ويمكن القول والجزم أن عملية تكميم المعدة تساعد على الشفاء من مرض السكر بنسبة 70%، وهذا يحقق هدف جراحات السمنة وهو تحسين مستوي حياة مريض السمنة.
إذن الجزء الذي يتم إستئصاله من المعدة هو الجزء الضار من المعدة، ولا يسب أي مشاكل صحية للجسم بل بالعكس يساعد على شفاء العديد من الأمراض.
عملية تكميم المعدة بالمنظار
أصبحت الأن عمليات تكميم المعدة فى مصر تتم بالمنظار الجراحي وذلك من خلال عمل فتحات صغيرة في البطن لا يتعدى طول الفتحة (1 سم) ثم يتم تدبيس المعدة بشكل طولي، وبعدها يتم سحب جزء المعدة الضار من خارج الجسم، ثم يتم سد فتحات البطن بغرز تجمليه بحيث لا تترك أي علامات في البطن، والعملية تستغرق ساعة.
أن أجراء عملية تكميم المعدة بالمنظار جعلها عملية أمنة جدآ، بلا أي مخاطر، كما أن الحفاظ على فسيولوجية الجهاز الهضمي وطريقة عمله، جعلها بلا مضاعفات، مما جعلها واحدة من أقوي جراحات السمنة المفرطة، وأصبحت عمليات تكميم المعدة فى مصر من أكثر العمليات نجاحآ في مصر والعالم العربي.




رد مع اقتباس
إضافة رد


زوار هذا الموضوع الآن : 1 (0 عضو و 1 زائر)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض
عادي عادي

ضوابط المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : نشيط
كود [IMG] : نشيط
كود هتمل : خامل

الانتقال السريع


التوقيت حسب جرينتش . الساعة الآن 03:06 AM.


جميع الحقوق محفوظه لمنتديات قمر مصر
Powered by: vBulletin® Version 3.8.9 Beta 3 Copyright ©2000-2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Translated By ramez©2002-2019
new notificatio by 9adq_ala7sas
HêĽм √ 3.2 OPS BY: ! ωαнαм ! © 2011-2012
Search Engine Optimisation provided by DragonByte SEO (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2019 DragonByte Technologies Ltd.
 خواطر ليالي
الأحلام ديزاين قمر مصر